استقبلت جمعية رجال أعمال الإسكندرية برئاسة الأستاذ محمد هنو، رئيس مجلس الإدارة، يوم الثلاثاء، السيد لارس بو مولر، سفير الدنمارك في مصر، والأستاذ عمرو النجار، القنصل الفخري لسفارة الدنمارك بالإسكندرية، وذلك لبحث سبُل التعاون وفرص التبادل التجاري المُشترك بين الجانبين
أعرب السفير لارس بو مولر، عن رغبته في تعزيز التعاون مع الجمعية عبر عدد من الأنشطة، والتعاون مع مصر بمجالات الطاقة الشمسية، والأعمال التجارية الزراعية، وتنمية القوى العاملة.
وفي هذا السياق، أكد الأستاذ محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن هناك فرصًا واعدة لتعزيز الشراكة بين مصر والدنمارك، خاصة في ظل اهتمام رجال الأعمال بتوسيع مجالات التعاون المشترك، مُشيدًا بالتوسعات التي شهدتها موانئ الإسكندرية، والتي أسهمت في تعزيز مكانتها كمنصة تجارية رائدة، داعيًا إلى تكثيف جهود الترويج للمدينة عبر شراكات فاعلة تُبرز مزاياها الاستثمارية والسياحية. كما أشار إلى الشراكات القائمة مع الحكومة الألمانية في مجال التعليم المزدوج، والتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)
ومن جانبه، كشف م. مدحت القاضي ، نائب رئيس مجلس الإدارة لتنمية المنشآت الصغيرة، تفعيل التعاون بين مصر والدنمارك في عدد من المجالات، من بينها الأمن الغذائي، والتحول الرقمي، والاستدامة. كما أوضح أنه يتم العمل على إجراء تحليلات دقيقة لتوفير البيانات اللازمة لتطوير التبادل التجاري ورفعه بنسبة 20% . وأضاف القاضي، والذي شارك في الوفد المصاحب للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في زيارته إلى العائلة الملكية الدنماركية في قصر كريستيان السابع، أن هذا التعاون يعكس اهتمام الجانبين بتعزيز الشراكات الاقتصادية
شهد اللقاء حضور كل من م. مدحت القاضي، نائب رئيس مجلس الإدارة لتنمية المنشآت الصغيرة، ورئيس المجلس الاستشاري للمشروع، ود. محمد محرم، نائب مجلس الإدارة لشؤون المشروعات الجديدة والتوسعات، والأستاذ هيثم القيار، الأمين العام للجمعية، م. محمد عبد العزيز عرفه، عضو مجلس الإدارة، وعدد من رؤساء لجان الجمعية والأعضاء